Wednesday, July 28, 2010

الثانوية و المثلية




كنت أنا أول دفعة للنظام الموحد بالثانوية بحيث الثانوية تكون 3 سنين. في القيل كانت 4 سنين. و دفعتنا كانت فيران تجارب بحيث وزارة التربية شالت و حطت و غيرت خلال دراستنا بهل ثلالث سنين. النظام القديم أحسن من ناحية تجميع المعدل. لأن الحساب على المعدل التراكمي يكون بآخر سنه و السنين السابقة بالثانوية لا تأثر. و لكن الآن كل سنين الثانوية تأثر على المعدل الذي تخرج به.

حصلتلي الكثير من المواقف بالثانوية بخصوص المثلية أو بالأحرى ""يبوونيي" . المهم كنت خجولا بالثانوية و البراءة كانت طاغية علي من كل النواحي. و أعتقد أن السبب في خجلي هو أني أدرس كل كلمة أقولها و كل حركة أقوم بها لكي لا أضع نفسي تحت الشك. و هذا ضغط كبير علي و كنت أرى معظم الشباب يتصرفون على طبيعتهم. الآن سأقسم الثانوية الى ثلاث مراحل( هي ثلاث مراحل أصلا)

المرحلة الأولى: الصف العاشر

كانت هذه أصعب مرحلة في حياتي و في المدرسة. ذهبت الى مدرسة لا أعرف فيها إلا أخاي و كم شخص آخر. ولم أرى أخاي كثيرا. كان هو في آخر سنة له. لم أعرف أي شخص في صفي و كنت هادىء و لم أتكلم كثيرا و لكني كنت أشارك و اهتم بدراستي. . ليس كان لي أي صديق و في الفصل الثاني تعرفت على صديقي محمد و بعدها يوسف. أذكر شخصا قال لي أنت شخص عادي و لكن المشكلة في صوتك. قلته له بغضب أن الله خلقني هكذا. ثم قال إستغفرالله بصوت كأني أنا السبب. الله جل جلاله جعل بكل إنسان عيوب و محاسن و أنا أفتخر بعيوبي و محاسني لأن الكمال لله وحده. و أذكر موقفا آخر في مختبر الحاسوب. كان هناك شخص معجب بي و أنا لا أريد أن أرى وجهه. قال لي إن روبي(المغنية) أجمل مني ؟!!! So what ?! قلته له: و بعدين ؟ , سكت ولم يرد علي.

المرحلة الثانية: الصف الحادي عشر- علمي


أذكر أول يوم و أنا في طريقي للمدرسة و كنت أدعي الله أن أكون انا و حمود(صديقي العزيز) نكون في نفس الصف. و عندما وصلت ذهبت مسرعا الى اللوحة التي تظهر فيها الأسماء و رأيت إسمي. و بحثت عن إسم صديقاي و وجدته في نفس فصلي و كنت سعيدا. في هذه السنه سمعتنا نالت جزاءها من التشويه و التخريب. كانوا كل الاساتذه يحترموننا و يقدروننا و هذا أدى الى غيرت الصف منا. و صديقي جزاه الله خيرا أحب شخص في فصلنا و كان هذا الشخص سمعته بالحضيض بسبب أفعاله مع الشباب ( الله يهديه ). الحب شيء لا نتحكم فيه و أنا لا ألومه. و من هنا بدأت سمعتنا بالهبوط, لم نفعل شيئا مشينا و لكن الناس في المدرسة ظلمونا. و أذكر عندما نتمشى في ساحة المدرسة كان بعض الشباب يصفرون و يعاكسوننا من بعيد.


المرحلة الثالثة: الصف الثاني عشر- علمي

صديقنا يوسف ذهب للأدبي بسبب عدم تمكنه من المواد العلمية. و تحول حب صديقي محمد لذلك الشخص كرها. و كان هذا الشيء جيدا. و مشت السنه بهدوء و كانت أهدأ سنه في الثانوية. كنت معجبا بشخص في الثانوية و كان إسمه عبدالعزيز. صديقي اطلق عليه لقب وهو "السوري" لم يكن سوري الجنسية بل كان كويتيا و لكنه يشبه السوريين برأي صديقي. أنا جننت به سأصفه لكم. كان أبيض و قصيير الشعر و كان شعره كستنائي. و كانت ملامح الرجولة تتقجر بجسمه. كأنه قصف طائرات في نصف الليل المظلم ( تشبيه مأساوي). و كان لديه و جه طفولي حاد الملامح. و عيناه آآآه عيناه. عندما أرى عيناه الداكنتان كأني أدخل الى بعد آخر من العالم و السهيان, كانتا المخدر الذي لم يحض به أي مدمن. و كان فحل نوعا ما. لم يحث شيء معه و لم أكلمه إطلاقا و لكني أخذت جزائي من النظرات المغرية. كنت أصعد الدرج و هو كان نازل منه حدقت به و حدق بي عين في عين. لم أستطع أن أبتسم أو أقول أي شيئ. حدقنا بعض عندما كنت في السيارة و هو كان في سيارتهم. نحدق ببعض عندما أمشي في الرواق و هو واقف أمام صفه. مازلت أحبه. ولم أره بعد الثانوية.


.
هذه صورة تقريبية لشكل السوري

سؤالي لكم

كيف كانت الثانوية معكم ؟ و هل من مواقف غريبة حدثت معكم؟

10 comments:

Turquoise said...

السلام عليكم .. شلونك شخبارك ؟

مرحلة ثانوية مبين عليها كان فيها آكشن عندك وايد ومبين عليك فاهم في هالامور وانت صغير لوول

بنسبة لي كانت مرحلة هادية ويمكن والحين بعد ما خلصت في أشياء ما كنت افهمها بس الحين افهمها بس تظل كانت مرحلة هادية بنسبة لي وما صارت أحداث كبيرة

وتقبل مروري وتحياتي لك ^^

غريب said...

كيفك يا حلو

هلا هذه اول مرة اقرا شي كاتبه عن نفسك

يلا يا عزيزي الحياة تمر سريعا بعد قليل تجد نفسك في الجامعة وبعدها الشغل وبعدها وين يا ترى وكل مرة تنظر للخلف وتشوفها كذكرايات ان كانت حلوة او مرة

بس جميل اني تستعديها وتشاركنا فيها

تمنياتي لك دوما بالصحة والعافية


احيانا اتعرف على ناس من وما حصل تواصلت معاهم ونسبة اني اتواصل معاهم بس احس بشعور جميل اتجاهم

واتمنا اني اكون قدرت انقل لك هذا الشعور

تقبل تحياتي ودعمي دوما لك

Muslim Arabic Mathli said...

Turquoise

وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

انا الحمدالله ماشيه الامور بفضل الله

معاك حق كانت ابو الاكشن و الدراما مسلسل مو ثانويه ههههه

شكرا على مروووورك =)

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

غريب

انا زين بفضل الله... معاك حق انا اول مره اكتب عن نفسي ...كنت اخاف ...اخاف احد يعرفني و يعرف مدونتي انا ماني ناقص دراما... انا قلبي مترووس اشياء ... افضل اني افتحة و انفس عن غضبي...ما ابي انفجر ...

و على الشعور ..ايي وصلته و أكثر ...كافي مرور ملك المدونين بمدونتى... وشكرا على تحياتك و دعمك ليي... فرحتني بالكومنت يا حلووووو =D

mi7tar said...

خخخخخخخخخخخخخخخ

فكرتني بايام المراهقة

ايام الثانوي كنت احب من بعيد لبعيد

لكن عمري ما تركت احد يتكلم علي بكلمه تهيننى بالعكس كان الطلاب والمدرسين يخترموني

ممكن يحسون باني مثلي بس انا فرضت عليهم احترامي بطريقه او باخرى

Mna7y hilton said...

والله يوم قريت كلامك
اكتشفت اني شخص كنت جدا قبيح في الثنوي هههههههههههه

عمري ما صار لي اي موقف جنسي او حتى تلميح

حلوه موضوعك ذكرني بأيام زمان

Anonymous said...

ذكــــرتني بالثانوية ..
الثانوية بالعادة تكون أحلى فترات الدراسة، خصوصًا أول سنتين لأنهم سنوات المغامرات ;)
للأسف بالنسبة لي كانت أسوأ مراحل دراستي بلا منـــازع ..
أذكــر كنت وقتها منتقل لمدرسة جديدة ،، وكنت يوميًا بمشاكل مع الطلبة بلا مبالغة لآخر يوم لي فيها بعد 3 سنين ..
عالعموم هي مرحلـــة من حياتنا راحت بحلوها ومرها ..
أتمنالك دوم الأحسن باللي جاي ;)
وأتمنى نشوف أكثر من دفتر ذكرياتك =)

تحيــــــــــــاتي ،،
غ ـــــــــــــرور ..

Muslim Arabic Mathli said...

mi7tar

من ناحية الاحترام كنت انا و صديقي فارضينه على الطلبة و المدرسين. بس الكلام قام يسير من تحت لي تحت ( من وره ظهورنا) ... الحمدالله على كل حال... و شكرا لمرورك

_________________________

Mna7y hilton

منته جيكر... بس يغارون منك من جذي ما يغازلونك :)
و شكرا على موروك يا سكر


_________________________


غ ــــــــرور


معاك حق الثانوية صارت ذكريات سواء كانت حلوة أو مره .. أنا إشتقتلها شخصيا.. و شكرا على تمنياتك و إنشالله إنشوفك أكثر يالبلوق :)

و شكرا على مرورك :)

Hussain Alshammrie said...

واااو ,, صرااحة شي حلوو
ذكرتني باخر سنه,,, سنة النظرات بس,,
لووووووووووول
ايااام حلووه والله

NakedBoy said...

موضوعك جد جد جميل وفتحلي خزائن الذكريات
لم اتعرف على نفسي الا بمرحلة الثانوية حددت شخصيتي وحددت احلامي واصدقائي الذين ما ازال مع معضمهم
رومانسية ودراما واكشن وحتى رعب احيانا
هاهاهاها
المهم اننا تخرجنا من هالمرحلة احياء وبكامل قوانا العقلية
وموضوعك الهمني لكتابة موضوع اخر سانشره ولك الكريديت فيه

Muslim Arabic Mathli said...

وييه الثانوية...حدث بلا حرج...المهم مرحلة و تخطيناها بسلام...و شكرا على الكريديت يا قمرررررررررررررر :)

 
Copyright © Muslim Arabic Mathli