Friday, August 20, 2010

المسجد المظلم



و أنا في طريقي للمسجد بعد الفطور لأداء صلاة العشاء و أربع ركعات من التراويح. تفاجأت بأن المسجد مظلم و ليس هناك أي ضوء. و رأيت بعض من الرجال يخرجون و كان الوضع أشبه بفوضى خفيفة. دخلت مسجدنا المظلم و أرى بعض الناس تخرج. و أنا أمشي بالظلمة رأيت إضاءه عدد قليل من الموبايلات و سطرين من الرجال يصلون صلاة العشاء فاسرعت الى السطرين و صليت معهم. كان الجو حار و كان الظلام يعم المكان و إضاءة القمر تتسلل من النوافذ. و بعد صلاة العشاء قال الإمام أن هنالك عطل في الكهرباء و سيتم إصلاحة إنشاءالله و صلاة التراويح ستكون مخففة. لم يقلل عدد الركعات و لكنه إختار سور قصيرة بعد الفاتحة. كانت أحلى تجربة لي في مسجد. العدد قليل و الجو حار جدا و الظلام في كل زوايا المسجد. كنت أتصبب عرقا و عندما أسجد كانت بقعة السجاد التي أسجد عليها رطبة فإستغربت و لكني إستوعبت إنه عرقي. تلذذت في كل ركعة و آية و دعاء. و هذه أول مره أصلي التراويح كاملة في هذه السنتين لأنني أصلي أربعة و أخرج. و من اليوم هذا بدأت أصلي التراويح كاملة. صلاة التراويح لا تأخذ أكثر من ساعة. لدي اربع و عشرين ساعة في اليوم لن أخسر شيء بهذه الساعة بل سأكسب أجرا كبيرا إنشاءالله. لذا أقول لكم صلوها كامله و لكم أجر قيام الليل إنشاءالله .


5 comments:

Anonymous said...

في الظلام ينسى الإنسان قيوده ،،
ينسى الناس اللي حواليه ،،
ويصفى ذهنه بعبــادته ..

دوم أخفف الإضاءة لما أحب أقيم الليل أو أتلذذ بأي دعاء ..
لأن حـــتى العبادة يبيلها " مزاج " عشان نأديها بخشوع وإحساس ،، بدل ما تكون مجرد حركات نتعود عليها وودنا نخلص .. بس لازم نخلق هالمزاج لأنفسنا ..

ربي يتقبل منك بأحسن القــبول :)

Anonymous said...

تقبل الله طاعتك يارب

واجركم عندالله

والله ياحلو صلاة التراويح .. ياريت على طول السنة موب بس رمضان

والله يقدر الجميع على صلاتها

Muslim Arabic Mathli said...

غ ــــــــرور

اهلا غرور ..معاك حق..الواحد يخشع و يركز بعبادة بالظلام... و تسلم على مرورك ..و إنشاءلله يتقبل منك أعمال و يسهل أمورك بالدنيا و بالآخرة..آمين

_________________________________


mr.a7medo0o

منه و منك يا أحمد ...آمين...تسلم على مرورك العطر

Ghala ツ said...

اسلوب كتابتك جعلتني اتخيل الموقف
وخاصة النور من النوافذ
حسيت بالهدوووء والروحانيه

Muslim Arabic Mathli said...

Ghala2010

تسلمين..غلا..منذوقج..ومشكورة على الكومنت :)

 
Copyright © Muslim Arabic Mathli